السفير قريب الله يخاطب اجتماع الجمعية العامة للمستوطنات البشرية

قدم السيد السفير قريب الله خضر سفير السودان لدي كينيا ومندوب السودان الدائم لدي الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية(الهابيتات ) ورئيس وفد السودان للجمعية صباح اليوم الجمعة  ٢٠١٩/٥/٣١ كلمة السودان  أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وأشار السيد السفير في كلمته امام الجمعية وفي إطار التزام السودان تجاه التنمية العمرانية والمستوطنات البشرية بأنه قد أجاز سياسة حضرية جديدة معتمدة من برنامج الامم المتحدة للهابيتات تهدف لزيادة النمو الحضري الي ٥٠٪؜ بحلول عام ٢٠٥٠.
كما نوه  في كلمته إلى تجربة الصندوق القومي للإسكان والتعمير الذي أنشأته الدولة برأسمال قدره مليار دولار أمريكي مضيفاً ان السودان بحاجة لحوالي خمسة مليون وحدة سكنية جديدة لسد الفجوة في الطلب علي الإسكان موضحاً ان الصندوق قد نجح في إنشاء اكثر من عشرين الف وحدة سكنية بتكلفة قدرها ٥٠٠ مليون دولار بتمويل من النظام المصرفي الحكومي.
وفي ختام كلمته دعا السيد السفير قريب الله خضر رئيس وفد السودان برنامج الامم المتحدة للهابيتات إلى تقديم الدعم والمساندة لتجربة السودان في مجال المستوطنات البشرية والتخطيط الحضري.
تجدر الإشارة الي أن هذه الجمعية والتي تختتم أعمالها اليوم ،تعتبر الجمعية العامة الأولي للأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وقد استهلت أعمالها يوم الاثنين الموافق٢٠١٩/٥/٢٧ بمقر الأمم المتحدة بنيروبي .

الس

تعليقات