ألمانيا تحقق في شبهة جنائية وراء تعطل طائرة كانت تقل المستشارة ميركل الي الأرجنتين

أفاد متحدث باسم القوات الجوية الألمانية، الجمعة، أن "عطلا إلكترونيا" وراء الهبوط الاضطراري للطائرة التي كانت تقل المستشارة أنجيلا ميركل إلى قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.
وقال المتحدث (لم تتم تسميته) إن "صندوق التوزيع (الإلكتروني) هو السبب"، بحسب ما نقل موقع "يورو نيوز" الأوروبي.
وفي وقت سابق اليوم، نقلت صحيفة "رانشه بوست" الألمانية عن مصادر أمنية (لم تسمها)، أن "محققين يبحثون ما إذا كان هناك أي سبب جنائي وراء تعطل طائرة المستشارة".
بدوره، أعلن مكتب المستشارة الألمانية أن "ميركل" في طريقها إلى الأرجنتين، بعدما توجهت وعدد أقل من الوفد المرافق لها، بينهم وزير المالية، إلى العاصمة الإسبانية مدريد عبر طائرة حكومية، حتى يتمكنوا من استقلال طائرة تجارية لنقلهم إلى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
ومساء أمس، هبطت طائرة المستشارة الألمانية من طراز "إيرباص إيه 340" اضطراريا في مدينة كولونيا شمال غربي البلاد، بسبب عطل فني.
وقالت مجلة "دير شبيغل"، إن نظام الاتصالات على الطائرة تعطل بالكامل، الأمر الذي أجبر الطاقم على الهبوط باستخدام هاتف متصل بقمر صناعي على متن الطائرة.
من جهتها، وصفت ميركل الواقعة بأنها "عطل خطير"، بحسب موقع "يورو نيوز" الأوروبي.
يشار أن العطل الفني وانتظار المستشارة الألمانية استقلال طائرة أخرى صباح اليوم، سيؤديان إلى غياب "ميركل" عن افتتاح قمة مجموعة العشرين.
ولم ترسل الحكومة الألمانية طائرة بديلة إلى ميركل مساء أمس، لعدم توافر طائرة حكومية حينئذ، يمكنها التوجه إلى الأرجنتين، وفق ما تناقلته وسائل إعلام محلية.
الأناضول

تعليقات