رئيس الجمهورية يصدر توجيهات جديدة بشأن السجل المدني

وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بإكمال مراكز السجل المدني بكافة محليات السودان وتوفير التمويل والمعدات اللازمة لها بما يعينها على القيام بدورها علي الوجه المطلوب لتمكين المواطنين من الحصول على حقوقهم الدستورية من خلال معلومات السجل المدني.

وأكد رئيس الجمهورية لدي ترؤسه اليوم بالقصر الجمهوري الاجتماع الخاص بإكمال مشروع السجل المدني بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح ، أن المشروع يعتبر الأساس ومركز للبيانات لكل مشروعات الدولة.

وأوضح وزير الداخلية المهندس إبراهيم محمود حامد في تصريح صحفي أن الاجتماع يأتي في إطار اهتمام الدولة بالسجل المدني باعتباره مشروعاً استراتيجيا.

وأبان انه تم الاتفاق على اكمال مشروع السجل المدني ليكون الأساس لسجل الانتخابات القادمة في العام 2020 م بما يوفر لها النزاهة والمصداقية.

ولفت وزير الداخلية الي أن السجل  سيحوي الوقائع الحياتية من زواج ووفاة وميلاد وطلاق حتي يكون اساسا لبناء الدولة بجانب إكمال مركز البيانات الاحتياطي للسجل المدني .

وناشد سيادته المواطنين بتسجيل بياناتهم في السجل المدني والحصول علي الأوراق الثبوتية التي تساعد في تسهيل إجراءاتهم وتقديم الخدمات لهم.


تعليقات