لجنة "التحري والتحقيق" في تسريب "الكيمياء" تؤدي القسم وتبدأ اعمالها


أدت لجنة التحري والتحقيق في تسريب امتحان مادة الكيمياء، القسم أمام النائب العام  مولانا عمر أحمد محمد، وبحضور مولانا هشام الدين عثمان مساعد أول النائب العام .
ووجه النائب العام اللجنة عقب أدائها القسم بسرعة إجراء التحقيقات واتخاذ كافة التدابير التي تساعد في أداء المهمة بالطرق القانونية حتى يتم تحديد الجناة الفعليين في تسريب المادة سواء أكانوا داخل السودان أم خارجه ، كما وجه النائب العام اللجنة بالعمل بكل جد وإخلاص وسرية للوصول إلى الجناة.
وأكد في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء  أن جريمة التسريب التي وقعت تعد من أخطر الجرائم التي تمس الأمن القومي ، وأنها ليست كغيرها من الجرائم لأنها مست وأثرت على كل الشعب السوداني.
ونفى مولانا عمر نفياً قاطعاً ما يشاع عن تسرب مواد اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية، مؤكدا أن مادة الكيمياء هي الوحيدة التي تسربت بالفعل .
وفي ذات السياق أكد مولانا ياسر أحمد محمد رئيس النيابة العامة ورئيس لجنة التحقيق في تصريح لوكالة السودان للأنباء أن اللجنة ستسعى وفقا لاختصاصاتها لتحديد الجناة والقبض عليهم في أسرع وقت ممكن.
ودعا وسائل الإعلام لعدم الالتفات للشائعات وعدم الخوض في هذا الموضوع لحين الفراغ من التحقيقات.
وقد أكد رئيس وأعضاء اللجنة مباشرتهم للعمل فور صدور قرار التشكيل، وتعهدوا باتخاذ كل ما يلزم للوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.

تعليقات